حشاشة روسيا
السلام عليكم ...نرجوا ان تكون في تمام الخير والعافية ايها الزائر الكريم ...اذا لم تقوم بالتسجيل فعليك التسجيل في المنتدى ليتسنى لك مشاهدة جميع المواضيع والروابط في المنتدى

مع تحياتي admin

علي العبدلي


حشاشة روسيا

منتدى ترفيهي تعليمي عام يحتوي على مواضيع تخص الدراسة والترفيه والسياحة والسفر والاغاني والبرامج والمعلومات العامة والصور
 
الرئيسيةالبوابة التسجيلدخول

شاطر | 
 

 المصطلحات المستعملة الآن في الباراسايكولوجي والطاقة الروحية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحلي
مشرف
مشرف


رقم العضوية : 6
عدد المساهمات : 39
نقاط : 82
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 07/02/2010
الموقع : مشرف منتدى البارا سايكولوجي

مُساهمةموضوع: المصطلحات المستعملة الآن في الباراسايكولوجي والطاقة الروحية   الأحد فبراير 14, 2010 7:12 pm


المصطلحات المستعملة الآن في الباراسايكولوجي والطاقة الروحية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الكثير من المصطلحات المستعملة الآن في الباراسايكولوجي قد نشأت من البحث في جامعة ديوك الاميركية في الثلاثينيات من القرن الماضي تحت اشراف جوزيف راين وزوجته لويزا منذ عام 1927.


الساي PSI
يأتي مصطح PSI للدلالة على العامل المجهول في الظواهر الروحية او هو القوة المجهولة الكامنة وراء الظواهر الخارقة.


ويفضل العلماء استخدام كلمات محايدة للظواهر التي لايفهمونها لحد الان لكي يتحاشوا ببراعة تحيز تفكيرهم ،حيث ظهر مصطلح السايكوترونيكس psychotoronics الذي نشأ في الاتحاد السوفيتي واوروبا الشرقية للاهتمام بهذه الظواهر التي تعكس الفلسفة المادية السائدة في تلك البلاد.

كذلك استخدام مصطلح الاتصالات الحيوية Bio-communication واسندت ظواهر ساي الى الطاقة الحيوية Bio energy والى الهالة Aura وبعض الظواهر ونسبت الى البلازما الحيوية Bio plasma

ولقد قاد التنويم الايحائي (المغناطيس) الى التفكير بان الجسد المادي للانسان متعايش مع الجسد الاثيري مغمور في الوسط المغناطيسي ويستطيع الاتصال باجسام اثيرية اخرى من مسافات بعيدة وهو مفهوم لايزال شائعا بين العاملين في الغيبيات.

وتقول فرضية الساي اننا جميعا نمتلك قدرات او شيئا منها ،حيث ان القدرات فوق الحسية ذات طبيعة بيئية وراثية ويمكن التدرب عليها وتعلمها وتنميتها وتطويرها وغايتها خدمة الانسان والارتقاء به.

لذلك فالساي يبحث عن المخفي من القدرات وليس غير الموجود ،وان ازدياد اعداد المهتمين بظواهر الساي يعود الى اعتماد البحوث على المنهجية العلمية حيث انها تجري في جامعات ومراكز بحوث مرموقة .

لقد وجد العلماء والباحثون ان في العقل قوة تسطيع التاثير في المادة وظواهر الساي حقل متداخل مع العلوم فهو لا ينتمي الى مدرسة معينة بل الى جملة مدارس نفسية وبيولوجية واجتماعية وفسيولوجية ومجالات البحث طبية ونفسية ورياضية وعسكرية وهندسية وتعليم.


ان ظواهر ساي عبارة عن قدرات عقلية غير عادية يتمتع بها بعض الاشخاص النادرين تمكنهم من الانباء عن امور صحيحة تصل الى علمهم من غير طريق الحواس الخمسextra sensory perceptio لذلك يطلق عليها ظواهر الادراك عن غير طريق الحواس.


ان قدرات ساي مثيرة للجدل العلمي والفلسفي ويصعب تعريفها كمجرد نظريات تفسر ظواهر عادية ولقد انقسم الناس على ثلاث فئات فئة لا تؤمن بالظواهر وفئة تؤمن بها والثالثة هي المشككة.

ان علم النفس الحديث لم يستطع اعطاء تفسير نظري لكيفية احداث الوعي عن طريق عمليات الدماغ الفيزيائية كذلك من الصعب ايضا اعطاء تفسيرات للظواهر فوق الحسية غير ان العقل وظيفته هي نظام طاقوي اي انه تشكيلة مادية.
وهناك اللاوعي الجمعي وهي فرضية العالم يونغ التي توضح بان المستوى التطوري للاحياء مر بالظاهرة الجماعية والتعميم اخذ الشكل البيولوجي وتعدد عبر ملايين السنين.


وهنا ابرز قدرات الساي وهي :ـ


التخاطر telepathy

وهو قابلية الاتصال الفكري بين شخصين او اكثر احدهما مرسل والاخر مستلم ومن دون استخدام وسائل اتصال ملموسة مثل اللغة او الشفرة او الاشارات.
وهناك تجارب موثقة في هذا الخصوص على الارض وبين الارض والفضاء اعطت نتائج باهرة.



التنبؤprecognition

امكانية المعرفة الصحيحة لامور مستقبلية من خلال سبل متنوعة لا تخضع لسيطرة الانسان وقد يكون التنبؤ عن طريق هاتف او احساس مجهول او عن طريق حلم من احلام النوم او اليقظة.
وبعبارة اخرى انه القدرة على معرفة ما سيحدث في تاريخ او زمن لاحق، ان البحث عن المستقبل او الكشف عنه يكاد يكون طبيعة انسانية بديهية.

الاستنباء Dowsing

وهو قدرة الكشف عما في باطن الارض من مياه او معادن واحيانا تستخدم عصا استنباء لتعيين مكان وجود الماء او المعادن.

التحريك للاشياء P.K

وهو قابلية التاثير على المحيط الخارجي بدون استعمال العضلات او الغدد انه تحريك الاشياء او كسرها او ثنيها بدون الاستعانة بوسائل مساعدة، اي بالتركيز عليها عقليا وهي تعني حركة العقل.
ويعتبر موضوع التاثير الحركي النفسي Psychokinesia احد اهم الاسس التي يستند عليها الباراسكولوجي وبالتحديد الظواهر الفيزيائية انه تاثير الوعي على المادة، ويجري التاثير على الاجسام المتحركة الحية والثابتة.

الاشفاء Healing

علاج امراض جسمية وعصبية مختلفة يستعصي بعضها على وسائل العلاج المألوفة، العلاج باللمس او تمرير اليد، او العلاج بالايماء او الايحاء او الصلاة..
ان الاستشفاء ممارسة يكمن فيها العامل الذاتي والتشابه ليس لوحده والاختلاف ليس لوحده فالتشابه يجمع والاختلاف يجمع انها القدرة على ايجاد حالة توازن لدى المريض من خلال الطاقة الحيوية او المجال الكهرومغناطيسي.

السايكومتري Psychometry

وهو قدرة الارشاد الى معلومات صحيحة عن طريق الامساك بسلعة من السلع المملوكة من خلال حاجة تخصه مثل ( قلم، منديل، خاتم ).

الجلاء البصري Clair voyance
ويتضمن رؤية ما لايمكن للعين العادية رؤيته ويتضمن الجلاء احتمال التقاط الانطباعات العادية عن بعد او انتقال الافكار وهو ايضا امكانية الرؤيا عبر حاجز.
انه الاحساس بالاشياء من دون تدخل الحواس.

الجلاء السمعي Clair audience
وهو ملكة سماع ما لا يمكن للاذن العادية سماعه ويتضمن احتمال التقاط الانطباعات العادية عن بعد، كما يمكن احتمال انتقال الافكار عن طريق التليباثي.

الكتابة التلقائية Automatic Writing

تمكن الوسيط ان يكتب بخط ليس خطة افكار ليست افكاره او قد تكون بلغة لايعرفها الوسيط اولا يفهمها او موضوعات ليس له بها اي المام، وقد تكون سفرا راقيا او ادبا عميقا وهو ليس بشاعر او اديب.
وتجيء عن طريق الجلاء السمعي او غيره بحيث يتمكن الوسيط من الكتابة.

تصوير الافكار Thoughtagraphy

استطاعة ذوي الجلاء البصري ان يصوروا على الافلام وبواسطة تاثير عقولهم على الفلم وجوها ومناظر ورسومات واشكالا ورموزا ومخطوطات منوعة غير منظورة للانسان العادي وتظهر صورة الفكرة على الفلم بعد تحميضه، او بوضع لوح حساس بين يدي الوسيط واحيانا على جبينه.
ان القدرات المذكورة انفا تجري بعيدا عن الخدعة والشعوذة ، انها تجري في مختبرات وكليات بحضور اساتذة وعلماء وباحثين مرموقين وهناك عشرات الاسماء اللامعة من اصحاب القدرات فوق الحسية في العالم


Clairaudience

الجلاء السمعي




هو قدرة الحصول على معلومات عن أحداث أو أشخاص من خلال حاسة سمعية داخلية ، ليس لها علاقة بحاسة السمع التقليدية . و قد تأتي بشكل همسات محببة جميلة ، كألحان موسيقية أو أجراس أو غناء .

و يمكن أن تأتي على شكل طرقات قوية على الخشب أو الحديد مثلاً ، أو صفّارة إنذار أو أي صوت مزعج آخر يعمل على لفت الانتباه . و أحياناً كثيرة ، بدلاً من أن يأتي الصوت من داخل الذهن

، يتجلّى بشكل واضح مما يجعله مسموع عن طريق الأذن ، فيبدأ الشخص بالالتفات حوله فلا يرى شيئاً . و لهذا الصوت مظاهر كثيرة

فيمكن أن يتشابه لصوت الشخص المعني ، مع اختلاف في النبرات و السرعة و التعبير.

و يمكن أن يكون صوت أشخاص آخرين . و قد تبدو نبرة هذا الصوت سلطوية أو تحذيرية أو تشجيعية ، و يمكن أن يتخذ نبرة عاطفية حنونة ، أو نبرة عاقلة منطقية واقعية .


اي هو أن يسمع الإنسان لا يسمعها أحد غيره و ربما يشعر بعض الناس بقوة هذه الموهبة عنده حيث يأتيه الجواب أو التحذير في الوقت المناسب وكثيرا ما يأنس لذلك الصوت ويطلب مساعدته في المواقف الصعبة.


ومن السهل التدريب على ذلك لو اتبعنا حديث الرسول صلي لله عليه وسلم الذي راوه الدرامي و أحمد عن وابصة بن معبد الأسدي أن الرسول صلى الله عليه و سلم قال له : جئت تسأل عن البر و الإثم ، قلت : نعم فجمع أصابعه فضرب بها صدري وقال : استفت نفسك استفت قلبك يا وابصة ((ثلاثا)) البر و اطمأنت إليه النفس و اطمأن إليه القلب و الإثم ما حاك في النفس وتردد في الصدر وإن أفتاك الناس و أفتوك ))
Clairaudience

تخيل انك جالس وحيدا في الغابه في يوم صيفي. انها هادءه ؛ يمكنك سماع الاغنيه الوحيده الطيور والاشجار في استماله الريح. وفجاه تسمع احدهم يقول اسمك. بدوره لك وانظروا حولكم والحيره. لا احد هناك.

تخيل انك الان في الطرف صاخب. الناس في الكلام والضحك والرقص والموسيقي الصاخبه. علي راسه داخل يمكنك سماع اصواتهم بشكل واضح. هذه الاصوات اقول لكم ان هناك معني لكل ما تتعرض له ، وانتم خاصه. تسمعون معلومات سريه عن الناس في الحزب. فمن السهل ان نفهم ان رءيس اصوات من اصوات الناس من الاستمتاع الذي يجب ان يرفع صوته فوق صوت الموسيقي.

كثير من الناس يعاني السيناريو الاول ، شهدت اقل الثانيه. كلاهما كليرودينت الخبرات. اذا اخبر صديقا لك عن سماع اسمك طالب عندما كنت وحيدا يا للطرفين من اجل الكتابه والابداع مفرط.

ولكن اذا قال لك انك داءما ما يسمع الاصوات التي لا يمكن لاحد اخر ان يستمع المرء ربما يحال الي الصحه النفسيه المهنيه او المحليه نفسي وارد.


كليروديينس "السمع واضح" هو القدره علي سماع الروح الي روح الرساله.

مثل التخاطر وهي قدره الخامسه شكرا (مركز الطاقه الروحيه الموجوده في منطقه الحنجره ويتضمن رساله مستقله الماديه اللفظ. التخاطر هو معهود الاتصالات بين الارواح في الاجسام. كليروديينس اصبح شاملا مصطلح يصف القدره علي سماع الروحيه ، بغض النظر عما اذا كان قد الهيءات الروحيه.


جوان من قوس واحده من اشهر كليروديينتس. وفتاه تسمع اصواتا تروج لها من اجل انقاذ فرنسا ، التي هي في حاله حرب مع القوات المشتركه الخمر الفرنسي والانكليزي. هذه الاصوات التي اعتبرت الملاءكي ، اقتناعا منها ان قياده الجيش الفرنسي في المعركه. وهي قد نجحت في ذلك هي خوض المعارك ، ثم فاز الفرنسي. ملك فرنسا الذي كان يعتقد في السابق جوان السماويه وهي اصوات كافيه تسند اليها مع الجيش سحب دعمه بضغط من رجال الكنيسه وبريطانيا. جوان قدم الي المحاكمه علي السحر وقال نبذ اصواتهم. ابت ان تفعل ذلك ، وفي سن التاسعه عشره احرق في الحصه.


فولفغانغ اماديس موزارت جدا كليرودينت الخبرات المختلفه. يسمع كل السمفونيات داخل راسه. منذ سن الخامسه ، موزارت بدات الكتابه علي الموسيقي التي تاتي اليه. وليم بليك ، شاعر كبير ، سمعت مقاطع كامله من الشعر داخل راسه ثم انه محموم علي محاوله الكتابه. الا ان هءلاء الرجال كانوا يعرفون اين هم جاءوا من الالهام.

الكتاب المقدس يصف العديد كليرودينت الاحداث. ففي العهد القديم ، متلقي هذه الرساءل الروحيه دعا الانبياء. موسي يعقوب ، صامويل ، حزقيال ، واشعيا ، مريم بين انبياء العهد القديم. فكثيرا ما الملاءكي صوت تعليمات نقل الرساءل الي الملوك والانذار عاده علي تغيير اساليبهم. احيانا ملوك سترحب المشوره ومواصله استخدام الانبياء والاتصال بالله ، بل وغالبا ما يتعرضون للاضطهاد الانبياء وحامل الاخبار السيءه. اما الطريق ، كليرودينت الخبرات تفرقها اخوانهم من الرجال وتغيرت حياتهم الي الابد.

في العهد الجديد ، كليروديينس يبدو انها كانت تستخدم غالبا في نقل الاخبار الجيده. قال احد انجيل مريم كليرودينتلي في الطبيعه الالهيه ، وحملها يوسف كليرودينت تلقي نفس الرساله
تحياتي
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي المهندس
المدير
المدير
avatar

رقم العضوية : 1
ذكر الحمل عدد المساهمات : 511
نقاط : 1334
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 22/01/2010
العمر : 28
الموقع : مشرف عام
العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: المصطلحات المستعملة الآن في الباراسايكولوجي والطاقة الروحية   الأحد فبراير 14, 2010 8:12 pm

مشكووووووووووور حبي ودائما منووور المنتدى


تحياتي علي العبدلي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المصطلحات المستعملة الآن في الباراسايكولوجي والطاقة الروحية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حشاشة روسيا :: منتدى الطب والمعلومات العامة :: منتدى الباراسايكولوجي والظواهر النفسية الخارقة-
انتقل الى: